مكتب الإعلام
تستمر إدارة التدريب والتطوير والمتمثلة بمراقبة التدريب المحلى والتطوير الوظيفي بأداء مهامها في تنفيذ برامج تدريبية تأهيلية في مجال اللغة الإنجليزية وبرامج تدريبية فنية وإدارية لمختلف الإدارات

• برامج اللغة الإنجليزية:
حيث تستمر بمركز تدريب الشركة بحي الأكواخ دورات اللغة الإنجليزية لمختلف المستويات حيث يتم تنفيذ عدد 28 متدرب لمستوى Pre-FCE وعدد 31 متدرب لمستوى الاختبارات التمهيدية (PET) من مختلف إدارات الشركة، إضافة الى ذلك 28 متدرب لشهادة (KET).
كما يستمر ايضاً تنفيذ الدورات الخاصة بالمستويين الأول والثاني والثالث للغة الإنجليزية بعدد 72 متدرب بالفترة المسائية.

• برامج فنية :
– أساسيات التبريد والتكييف
من خلال برنامج التوطين يتم تنفيذ برنامج تدريبي لعدد 8 متدربين على أساسيات التبريد والتكيف تحت إشراف مهندس مختص ذو خبرة للمستخدمين للرفع من مهاراتهم في تنفيذ برامج الصيانة الخاصة بالمبردات والتكيف بالحقول والميناء.

– طرق استكشاف النفط والغاز
في إطار توطين التدريب تقوم إدارة التدريب والتطوير بالتعاون مع مهندسي إدارة الاستكشاف بتنفيذ برامج تدريبية لمستخدمي إدارة الاستكشاف وهندسة المكامن بعدد 30 متدرب لتأهيلهم وتطوير مهاراتهم في أداء أعمالهم .

– برامج إدارية
تنفذ حالياّ ورشة عمل بعنوان “Leadership Fundamentals” لعدد 11 مستخدم تحت إشراف مكتب البرامج الإستراتيجية بالمؤسسة الوطنية للنفط .

– برامج مهارات الحاسوب
يتم تنفيذ برنامج أساسيات الحاسوب لعدد 11 مستخدم من مختلف الإدارات وذلك لتأهيلهم والرفع من مستوى مهارات استعمال الحاسب الآلي .